يويفا يعاقب بعض الأندية المشاركة ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

يويفا يعاقب بعض الأندية المشاركة ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي
يويفا
https://www.koraon.com/?p=213728
موقع كورة أون
نسمة عبد النظير

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا “، عن توقيع عدة عقوبات على بعض أندية أوروبا، وذلك على خلفية مباريات الجولة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأعلن يويفا عبر موقعه الرسمى تغريم فريق ليفربول الإنجليزي 3250 يورو، بسبب إشعال الجماهير الألعاب النارية في ملعب آنفيلد، وذلك فى المباراة التى خسرها الفريق بنتيجة 3-2 بإياب دور الـ16 ضد أتلتيكو مدريد الإسباني.

كما وقع غرامة علي أتليتكو مدر قدرها 24000 يورو بسبب غلق ممرات الملعب في مباراة الذهاب بينه وبين ليفربول التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الفريق الإسباني.

ووقع غرامة علي فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزى قدرها 20000 يورو بسبب تأخره عن موعد انطلاق مباراته ضد لايبزيج الألماني، كما تم تغريم ولفرهامبتون 10000 يورو للسبب نفسه، لتأخير انطلاق المباراة في إسبانيول.

أما مانشستر سيتي الإنجليزي فقد تم تغريمه 3000 يورو لأن حجم الدعاية على قمصان النادي كانت أكبر من المقاس القانوني المحدد.

وصرح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى 12000 يورو لحجب الممرات في ملعب أولد ترافورد عقب فوزه على كلوب بروج في مباراة الإياب بدور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي.

والجدير بالذكر أن يويفا قرر في وقت سابق تأجيل جميع مباريات دوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا، ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبى اجتماعا غدا، الأربعاء، لتحديد مصير المسابقات.

إقرأ أيضاً

اليويفا: تحديد مصير الدوريات ودوري أبطال أوروبا.. الأربعاء