رسمياً.. اعتماد زيادة عدد أندية دوري أبطال آسيا

رسمياً.. اعتماد زيادة عدد أندية دوري أبطال آسيا
الاتحاد الآسيوي
https://www.koraon.com/?p=142320
موقع كورة أون
أمل الحلفاوي

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باعتماد قرار زيادة أندية مسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات في الاتحاد القاري، في طوكيو العاصمة اليابانية.

 
إذ أنه تقرر زيادة أعداد فرق دوري أبطال آسيا، من 32 إلى 40نادياً، على أن يبدأ في التنفيذ بداية من النسخة القادمة.

 
وذلك قبيل إياب نهائي دوري ابطال آسيا 2019 بين الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

فيما قامت اللجنة أيضاً بالتصديق على اعتماد خطوة لتطوير مسابقات المنتخبات الوطنية، حيث تقرر استحداث أسبوع كرة القدم في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

جدير بالذكر أنه حسب النظام الجديد فإن عدد مقاعد أفضل 6 اتحادات وطنية في التصنيف من كل منطقة سيبقى على حاله دون تغيير، وسيتم منح مقاعد إضافية للاتحادات الوطنية المصنفة من 7 إلى 10، بالإضافة إلى أنه سيتم استحداث مجموعة جديدة إضافية في كل منطقة من غرب وشرق آسيا اعتباراً من نسخة 2021.

فيما تقرر أنه في حالة عدم نجاح الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، بالحصول على مقعد للنسخة التالية من خلال الدوري المحلي، فإنه يحصل على مقعد في الأدوار التمهيدية للبطولة، فضلاً عن أنه ينطبق نفس الأمر على كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يحصل الفائز بلقب البطولة على مقعد في الأدوار التمهيدية في حالة عدم تأهله من الدوري المحلي.

أما بخصوص المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، فقد قررت اللجنة إقامة المباريات بأيام مختلفة خلال فترة المباريات الدولية.

وجاء ذلك لضمان مواصلة تطوير وانتشار اللعبة، وبناء على ذلك خلال فترة إقامة جولتين في ذات الأسبوع فإن مباريات المجموعة الأولى، ستقام يومي الخميس والاثنين، ومباريات المجموعة الثانية تقام يومي الجمعة والثلاثاء.

كما صادقت اللجنة على تغيير موعد تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2022، وتقرر أن تقام في شهر يونيو 2021 بدلاً من يوليو من ذات العام.

وفي الأخير صادقت اللجنة على روزنامة مسابقات الأندية لعامي 2021-2022، والتي سيتم بحثها خلال ورشات العمل القارية التي تعقد في الأشهر المقبلة.