اللجنة الأولمبية الدولية تفسر أهم 3 نقاط عن أولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية الدولية تفسر أهم 3 نقاط عن أولمبياد طوكيو
اللجنة الأولمبية الدولية
https://www.koraon.com/?p=212818
موقع كورة أون
هاجر محمد عبد الوهاب

ردت اللجنة الأولمبية الدولية، برئاسة “توماس باخ” في تصريحات صحفية مساء أمس السبت، بشأن التفسيرات المتتالية حول دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، التي تأجلت إلي العام القادم بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، لتقام البطولة في عام 2021.

 

فقد صرحت اللجنة بشأن التساؤلات حول الموعد المقترح للبطولة، بأن الاتفاق الذي توصلوا إليه هو تنظيم الألعاب الأولمبية علي أن تقام في صيف عام 2021، لكي يمكننا البحث بشكل أوسع وأدق في تلك الفترة.

وتابعت اللجنة بأن هذا الموعد قد لا يقتصر علي أشهر الصيف فقط، لأن جميع الخيارات متاحة، وسوف يتم ابرام القرار النهائي والمناسب خلال الفترة القادمة.

و ردت اللجنة حول إمكانية تغير اسم البطولة إلي 2021 بسبب تأجيلها لعام آخر، بأن اسم الأولمبياد سيكون كما هو “أولمبياد طوكيو 2020” حتي في إقامته العام القادم، فنحن في ظروف استثنائيه لا تحتاج إلي تغير اسم البطولة.

و بشأن اللاعبين الذين سيتجاوزوا سن 23 عام، السن المحدد قانونياً للمشاركة في بطولة دورة الألعاب الأولمبية مع المنتخبات الأولمبية، بأن ذلك الأمر مازال تحت الدراسة، ونحن نبحث في التوصل إلي قرار نهائي ومناسب بعد أن يتم التواصل مع الإتحادات الدولية التي تختص بتلك الأمور.