الاتحاد الآسيوي يتجه لتقليل مستحقات اللاعبين

الاتحاد الآسيوي يتجه لتقليل مستحقات اللاعبين
الاتحاد الآسيوي
https://www.koraon.com/?p=213158
موقع كورة أون
هاجر محمد عبد الوهاب

نشرت صحيفة الإتحاد الإماراتية، اليوم الأحد تقاريراً عن إتحاه الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، الي تقليل مستحقات اللاعبين لمواجهة الأزمات المالية التي تتعرض لها الأندية والمؤسسات الرياضية بعد إنتشار أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

حيث أشارت الصحيفة الإماراتية، بأن الإتحاد الآسيوي قد تلقي العديد من الخطابات من أندية كثيرة في القارة الآسيوية، خاصة في منطقة شرق آسيا، تطالب الإتحاد بضرورة تقليص رواتب اللاعبين، حتي نهاية الموسم الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب في خسائر فادحة للأندية تُقدر بحوالي أكثر من مليار دولار حتي وقتنا هذا.

ومن جانبه تقدم الإتحاد الآسيوي بإرسال مقترحات إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مُطالباً مناقشة تعديل اللوائح والقوانين الخاصة باللاعبين، بالإضافة إلي التعاقدات الرسمية بين الاندية واللاعبين و الأندية والمدربين، لكي يتم تقليل الرواتب في تلك الدوريات.

وذكرت صحيفة الإتحاد الإماراتية، بأن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم تقدم بإقتراح تقليل الرواتب إلي 25% لأشهر مارس وإبريل ومايو، بالنسبة إلي دور الغرب.

بالإضافة إلي دول الشرق تقليص الرواتب بنفس النسبة، لأشهر فبراير ومارس وأبريل، بسبب توقفها قبل دوريات غرب القارة بشهر.

وأوضحت الصحيفة بأن الإتحاد الآسيوي سيتواصل مع الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر الفيديو كونفرانس الأسبوع المقبل، للمناقشة حول تلك الأمر وإصدار القرار بشكل نهائي و رسمي.