الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا.

خبير لوائح يصدم الزمالك بشأن موقف “كهربا”.. خاص

خبير لوائح يصدم الزمالك بشأن موقف “كهربا”.. خاص
مرتضى منصور وكهربا
https://www.koraon.com/?p=81486
موقع كورة أون
إبراهيم المتبولي

كتب: ابراهيم احمد

علق محمد بيومي خبير اللوائح على موقف محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشأن أزمته الأخيرة مع النادي الأبيض، وتمسكه بالرحيل عن القلعة البيضاء في الفترة الحالية، للانتقال إلى أحد الأندية التركية في الموسم المقبل.

وكشف بيومي عن مفاجأة، حيث أكد خلال تصريحات خاصة أن الأيام الأخيرة شهدت تواصل مسئولي الزمالك معه للاستفسار منه عن بعض الأمور القانونية بشأن قضية النادي مع “كهربا”، موضحاً أنه نصحهم باللجوء إلى الحلول الودية، مع ترضية اللاعب مالياً واستمراره في صفوف الزمالك، خاصة أن أحكام “فيفا” لن تكون نتائجها مرضية للنادي.

 

وأضاف خبير اللوائح قائلاً أنه في حالة لجوء الزمالك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سيحكم الأخير لصالحه بإيقاف اللاعب لمدة 4 أو 6 أشهر تقريباً، مع فرض غرامة مالية عليه، وذلك الحكم سيصدر بعد رفع الشكوى بعام أو عام ونصف تقريباً.

وأشار بيومي إلى أن العقوبة المالية لن تكون بقيمة مالية كبيرة، خاصة أنه يتم تحديدها على حسب قيمة راتب اللاعب مع الزمالك، الذي يقدر بثلاثة ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد.

وشدد بيومي خلال تصريحاته على أن اللاعب سيحصل على بطاقة مؤقتة من جانب “فيفا” يحق له من خلالها اللعب في أي نادي خارج مصر، على أن تصبح دائمة وليست مؤقتة بعد مرور عام.

وقال بيومي أن البطاقة يتم إصدارها من قبل “فيفا” بعد شهر من تقديم الطلب، بمعنى أنه في حالة تقدم النادي التركي المهتم بالحصول على خدمات “كهربا” بطلب إلى الاتحاد الدولي، سيتم إصدار بطاقة اللاعب له خلال شهر من تاريخ التقدم.