الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا.
الفجر
04:35 ص

تعرف على مصير “معارين” الزمالك في الموسم المقبل

تعرف على مصير “معارين” الزمالك في الموسم المقبل
باسم و شيكابالا و كاسونجو
https://www.koraon.com/?p=72603
موقع كورة أون
إبراهيم المتبولي

كتبت: سارة عبد الباقي

حسم مسؤولو الزمالك مصير عدد كبير من لاعبيه المعاريين خلال الموسم الجديد، حيث سيتم تجديد إعارة بعضهم مع أنديتهم الحالية، في الوقت الذي تلقى فيه البعض الآخر عروضاً من أندية جديدة.

ويمتلك الزمالك في قائمة المعارين حوالي 13 لاعباً هم الكونغولي كابونجو كاسونجو، والإيفواري رزاق سيسيه، والنيجيري معروف يوسف، وحسام باولو، وعماد فتحي، ومحمد أشرف “روقة”، وأحمد داوودا، ومحمود عبدالعاطي “دونجا”، ورمزي خالد، وباسم مرسي، ومحمود عبدالرازق “شيكابالا”، وأحمد فتوح، وأحمد رفعت.

 

وكان الزمالك أعار باولو إلى نادي الداخلية، وتلقى اللاعب حالياً عروض من أندية طنطا وأسوان، ومن المقرر أن يحسم وجهته المقبلة، بالاتفاق مع مسئولي الزمالك، خاصة أنه لا يرغب في الاستمرار ضمن صفوف الداخلية، بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.

أما عن الثنائي أحمد رفعت ومحمد أشرف “روقة” المعاران إلى أنبي، أبدى مسؤولو النادي البترولي رغبتهم في تجديد عقد إعارتهما، وهو ما وافق عليه الزمالك.

وعن رمزي خالد المعار إلى صفوف وادي دجلة، أصبح من المتوقع رحيل اللاعب عن صفوف الأخير، ومن المحتمل انضمامه إلى ناديه السابق الاتحاد السكندري، في ظل تلقيه عرض من زعيم الثغر.

عماد فتحي الذي تم إعارته إلى أنبي، لن يستمر ضمن صفوف النادي البترولي، ويقترب اللاعب من الانضمام إلى المصري، في ظل رغبة إيهاب جلال المدير الفني الحالي للفريق البورسعيدي، والذي تدرب اللاعب تحت يده في المقاصة والزمالك، في ضمه إلى صفوف ناديه خلال الموسم الجديد.

وأبدى مسؤولو المقاصة رغبتهم في استعادة خدمات أحمد داوودا، المعار إلى الاتحاد السكندري، ويبدو أن الصفقة ستكلل بالنجاح، خاصة أن مسئولي زعيم الثغر لم يبدوا رغبة في تجديد عقد إعارة اللاعب.

وبخصوص “شيكابالا” فكان وكيل اللاعب سمير عبدالتواب أكد في تصريحات سابقة، أن الفتى الأسمر ملتزم باتفاقه مع مسئولي الزمالك، الذي أعلن عنه من قبل مرتضى منصور رئيس النادي، بعودته إلى صفوف النادي الأبيض، بداية من الموسم الجديد، واتخذ اللاعب قرار بعدم التفاوض مع أي نادي رغم العروض التي تلقاها مؤخراً مع أندية الدوري المصري، على رأسهم عرض المقاصة، الذي جاء بناء على رغبة أحمد حسام “ميدو” المدير الفني الجديد للنادي الفيومي، في ظل اتفاق مع مسئولي الزمالك على العودة في الموسم المقبل.

الإسماعيلي أبدى منذ فترة ليست بالقصيرة اهتمامه بضم “دونجا” بشكل نهائي، في ظل وجود بند في عقد الإعارة يتيح للدراويش الحصول على خدمات اللاعب نهائياً، وهو البند الذي يسعى مسئولو الأخير لتفعليه.

باسم مرسي الذي تمت إعارته إلى نادي لاريسا اليوناني، ثم سموحة في الموسم الحالي، أبدى مسؤولو الزمالك عدم رغبتهم في عودته خلال الموسم المقبل، في ظل بحثهم عن مهاجم أجنبي سوبر، في الوقت الذي سيستمر فتوح ضمن صفوف سموحة، لعدم انتهاء فترة إعارته بعد، والتي ستنتهي بنهاية الموسم المقبل.

أما عن الثلاثي الأجنبي، فيعتبر كاسونجو هو اللاعب الوحيد الذي تم حسم مصيره مع الزمالك، حيث أبدى خالد جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، رغبته في استعادة اللاعب، بعد انتهاء إعارته مع الوحدة السعودي، فيما يظل مصير سيسيه ومعروف مع الزمالك، مرتبط ببقاء أو رحيل أي من اللاعبين الأجانب المتواجدين في قائمة الزمالك الحالية.