نتيجة مباراة الزمالك والترجي السوبر الإفريقي

نتيجة مباراة الزمالك والترجي السوبر الإفريقي
الزمالك والترجي
https://www.koraon.com/?p=191184
موقع كورة أون
سارة عبد الباقي

توج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بالفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الغرافة، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 4 بطولات سوبر أفريقي.

 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وينجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة الثانية من ضربة رأسية قوية على يمين الحارس بعدما تلقى عرضية من محمد عبد الشافي، بعد الهدف كثف الزمالك محاولاته للتعزيز معتمدا على انطلاقات أشرف بن شرقي، وبمرور الوقت يحاول الفريق التونسي شن هجماته لتعديل النتيجة.

وتسنح أول فرصة للفريق التونسي في الدقيقة الرابعة عشر من هجمة منظمة وصلت إلى الغاني كوامي بونسو داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيسر لمرمى أبوجبل، قبل أن يرد عليه مصطفى محمد بتسديدة قوية تعلو العارضة.

ويكثف الفريق التونسي اعتماده على انطلاقات الأجناب والكرات العرضية، وفي الدقيقة 21 يبعد الونش تسديدة كوامي قبل أن تسكن المرمى، وفي الدقيقة 33 يتصدى أبو جبل لتسديدة قوية من بن غيث، وفي الدقيقة 39 يهدر أحمد سيد زيزو فرصة التسجيل للأبيض من هجمة مرتدة إلا أن الدفاع حول الكرة لركنية، وبعدها يهدر بن شرقي فرصة أخرى للتهديف، ويحصل فوسيني كوليبالي على بطاقة صفراء للخشونة مع أوباما.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الزمالك للتعزيز، قابلها محاولات تونسية للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الترجي لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 52 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للترجي على محمود الونش بعد اللجوء لتقنية الفيديو ويحصل الونش على بطاقة صفراء للمس الكرة بيده، يحرز منها عبد الرؤوف بن غيث هدف التعادل لبطل تونس في الدقيقة 54 على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 58 ينجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني للأبيض من مجهود فردي بعدما انطلق من وسط الملعب وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد على يسار الحارس، ويدفع الجهاز الفني للترجي بطه ياسين الخنيسي بدلا من كوامي، ويحصل أشرف بن شرقي على بطاقة صفراء للخشونة مع الحارس.

ويتألق حارس الترجي وينقذ مرماه من تسديدة لأوباما في الدقيقة 70، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من زيزو، ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء للخشونة، ويلغي الحكم هدف للترجي بداعي وجود خطأ على مهاجم الترجي، ويحصل حازم إمام على بطاقة صفراء قبل أن يخرج ويشارك بدلا منه محمد عبد الغني، ويشارك بعدها أوناجم بدلا من مصطفى محمد.

وكثف الفريق التونسي محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعديل إلا أن بن شرقي سجل الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 92 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وتتويجه باللقب.