رسميا: ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي لعام 2019

رسميا: ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي لعام 2019
ماني
https://www.koraon.com/?p=167158
موقع كورة أون
نسمة عبد النظير

 

توج  ساديو مانى نجم منتخب السنغال وليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، وذلك في الحفل المقام في مدينة الغردقة، لتوزيع جوائز الكاف للأفضل في أفريقيا.

ونال ماني الجائزة بعدما حصل علي نسبة أصوات أكثر من زميله بليفربول المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي

وساهم النجم السنغالى في تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما وصل بمنتخب بلاده لنهائي كأس الأمم الأفريقية، وحصل على لقب هداف الدورى الإنجليزى مناصفة مع محمد صلاح وأوباميانج.

كما نال المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن فريق بوروسيا دورتموند الألماني جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب لعام 2019، بعدما قدم مستويات رائعة مع فريقه الألماني في الموسم المنقضي.

وحصل يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر والترجي التونسي، علي جائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا، بعد منافسة مع المصري طارق حامد والتونسي أنيس البدري.

ونال منتخب الجزائر جائزة أفضل منتخب لعام 2019، بعد تتويجه ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وحصل الجزائري جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر علي جائزة أفضل مدرب فى القارة، وذلك بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الأفريقية لعام 2019.

 

والجدير بالذكر أن الحفل يقام في محافظة الغردقة بمنطقة سهل حشيش وسط حضور العديد من نجوم الكرة الإفريقية، وكبار رجال الأعمال والمسئولين.