الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا.
الشروق
05:40 ص

المنتخبات المتأهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما

المنتخبات المتأهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما
https://www.koraon.com/?p=99849
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

يستعرض “كورة أون” المنتخبات التي تأهلت إلى منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والمقرر إقامتها من 2 نوفمبر المقبل إلى 22 من الشهر ذاته على الأراضي المصرية.

 

ضمن منتخب مصر “المُنظم” التأهل إلى منافسات كأس الأمم، حيث يسعى الفراعنة بقيادة مدربهم شوقي غريب لحصد البطولة بعاملي الأرض والجمهور.

 

منتخب زامبيا كان أول الصاعدين للبطولة، بعدما تخطى عقبة مالاوي في الدور الثاني للتصفيات بالفوز ذهابا وإيابا بهدف دون رد، ثم تأهل على حساب الكونغو في الدور الثالث والأخير بالفوز بهدفين مقابل هدف ثم التعادل بنتيجة 3-3.

منتخب جنوب إفريقيا نجح في التأهل، بعدما فاز على زيمبابوي بخماسية نظيفة وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي.

وصعد منتخب نيجيريا بعدما خسر ذهابا من السودان بهدف دون رد ثم فاز في العودة بخماسية نظيفة ليتأهل النسور إلى بطولة إفريقيا.

منتخب مالي تأهل عقب فوزه على المغرب بهدف دون رد في لقاء الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب في مراكش بنتيجة 1-1، ليفشل أسود الأطلس في الصعود لمنافسات أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

منتخب كوت ديفوار، صعد على حساب غينيا بعدما خسر ذهابا بهدف دون رد، وفاز إيابا خارج أرضه بهدفين مقابل هدف لينجح في التأهل إلى نهائيات المسابقة الإفريقية.

منتخب الكاميرون صعد بعدما أطاح بنظيره التونسي، حيث فاز ذهابا على أرضه بهدف دون رد، قبل أن يخسر إيابا بهدفين مقابل هدف، ليستفيد من النتيجة التي حققها في المباراة الأولى ويتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

منتخب غانا نجح في الصعود، بعدما تعادل مع الجزائر ذهابا بنتيجة 1-1، واستطاع الفوز في مباراة الإياب التي أقيمت في الجزائر بهدف دون رد، ليخطف بطاقة التأهل من محاربي الصحراء.