التخطي إلى المحتوى
المسابقات تعلن لا نية لتأجيل مباريات الدوري السعودي خلال بطولة أسيا

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السعودي، ستلتزم بالجداول الموضوعة والحالية لمباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بما فيها الجولات المجدولة في شهر يناير أثناء إقامة كأس أُمم آسيا التي ستقام في الإمارات يناير2019.

 

ووفقًا لما ذكرته تقارير الصحف السعودية، فإنه لا توجد نية لتأجيل مباريات الدوري نهائياً خلال البطولة الأسيوية، وخاصة أن الفرق المشاركة في البطولة هي من اختارت مواعيد بدء البطولة

وأوضح التقارير أن رغبة الفرق السعودية الـ16 المشاركة في المسابقة، في تأخير انطلاقة أولى الجولات إلى 30 أغسطس، كان سبباً في ضغط جدول الموسم الرياضي الحالي، حيث رفضت الفرق البدء في الموعد المقترح من الاتحاد السعودي لانطلاقة الدوري، وهو 9 أغسطس.

يُذكر أن الفرق الـ16 المشاركة في مسابقة الدوري رفضت انطلاقة المسابقة 9 أغسطس بحجة ضيق الوقت للإعداد والصفقات، مما دعا الاتحاد السعودي لتأجيل بداية الدوري إلى 30 أغسطس ووضع السوبر يوم 18 أغسطس بعد أن كان من المقترح أن يبدأ في 6 أغسطس.

وتعاني لجنة المسابقات السعودية من ضيق روزنامة هذا الموسم بسبب إقامة كأس آسيا يناير 2019، والتي زادت منتخباتها إلى 24 منتخباً عن 16 منتخباً في النسخة السابقة، مما دعاها إلى مواصلة جولات الدوري أثناء إقامة البطولة القارية .

التعليقات