كيفية أداء صلاة العيد في المنزل

كيفية أداء صلاة العيد في المنزل
كيفية أداء صلاة العيد بالمنزل
https://www.koraon.com/?p=225256
موقع كورة أون
هشام عباس

ستختلف أداء صلاة عيد الفطر هذا العام عن الاعوام الماضية حيث ستؤدي جميع الامة الاسلامية الصلاة داخل منازلهم بدلا من المساجد والساحات بسبب الوباء العالمي المنتشر حديثا بغزارة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقررت وزارة الاوقاف إغلاق جميع المساجد وعدم فتحها وإذاعة بعض تكبيرات العيد في بعض المساجد الكبيرة فقط مع منع دخول المصليين لمنع إنتشار عدوي فيروس كورونا.

وحذرت وزارة الاوقاف إقامة صلاة العيد في جو عائلي مجمع وأشارت أنها من المفضل أن تقتصر علي أهل البيت فقط لمنع التكدس والانتشار خوفا علي سلامتهم.

وأشارت المملكة السعودية أنها ستغلق جميع المساجد والحرم الشريف فقط هو الذي سيكون فيه صلاة عيد والمصلين فيه سيتم تحديدهم بعد التأكد من سلامتهم.

وننشر من خلال موقع كورة أون كيفية أداء صلاة العيد في المنزل حيث الكثير منا لم يعرف الطريقة لتأدية الصلاة بالمنزل وإعتاد علي تأديتها في المساجد والساحات.

طريقة أداء صلاة العيد بالمنزل

  1. يجب الوضوء والاستعداد الجيد للصلاة
  2. يجب وجود نية داخل قلبك بإنك ستؤدي صلاة العيد
  3. صلاة العيد ركعتان وتصليها حسب حريتك سواء كانت منفرده أو مع عائلتك جماعة بالمنزل
  4. الركعة الاولي تقول فيها تكبيرة الإحرام و7 تكبيرات أي أن المجموع الكلي 8 تكبيرات وقراءة سورة الفاتحة مع أي سورة ويفضل قراءة سورة الأعلي
  5. الركعة الثانية تكبيرة القيام  و5 تكبيرات المجموع الكلي 6 تكبيرات مع قراءة سورة الفاتحة مع أي سورة أخري لكن يفضل سورة الغاشية